لندن : العنف يمتد الى ليفربول وبرمنغهام

  • 829 vues
Chargé par : Jamal El. .Catégorie: Général .Ajouté le : 10 août 2011.
Dans cette vidéo :
Description
امتدت أحداث العنف التي تجتاح العاصمة البريطانية الى مناطق جديدة صباح الثلاثاء 9 اغسطس/ اب، في الوقت نفسه أفادت الأنباء باندلاع أعمال شغب في مدينتي ليفربول وبرمنغهام. وقرر رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون قطع إجازته السنوية في إيطاليا ليترأس اجتماعا للجنة الطوارئ الحكومية.

وجرت في لندن لليوم الرابع على التوالي أحداث عنف واعمال سلب وتخريب، وأحرقت مبان ومتاجر كبرى في أحياء مثل بيكام وكرويدون في الجنوب وايلينج في الغرب وهاكني فى الشرق. واقتحم شباب مقنعون المراكز التجارية الكبرى ونهبوا كل ما تطاله ايديهم بينما تستمر الشرطة بمكافحة الاضطرابات فى لندن.

حيث تم تطويق منطقة هاكني شرقي لندن، بعدما قامت مجموعة من الشباب بتحطيم نوافذ المحلات. كما أضرمت النار في بعض العربات في حي لويشام، وتعرضت حافلة ومحل تجاري في بيكام الى إشعال النار أيضا. وانتشرت اعمال الشغب في منطقة كرويدون جنوبي العاصمة حيث اشعلت النار فى مبنى تجاري ضخم. واضرمت النيران في متجر للتجهيزات الرياضية في حي بريكستون جنوبي لندن بينما تعرضت المحلات المجاورة له للسرقة.

وقد اعلنت "السكوتلاند يارد" اعتقال 334 شخصا وجهت إلى 69 منهم اتهامات رسمية على خلفية اعمال العنف في لندن. وقامت السلطات بنشر 1700 شرطي إضافي لمواجهة اعمال الشغب ومحاولة وقف عمليات النهب بينما استمرت حملات الاعتقال.
Plus